اخبارالاستثمار

اختفاء الالماس في بوتسوانا ( جنوب افريقا ) يوسع التحديات للشركة التعدين

   منتدى استثمار عربي      بوتسوانا نمت خسائر الماس خلال السنة المالية الماضية حيث واجهت الشركة العديد من التحديات لعملياتها ، هذا ما أفاد به هذا الأسبوع.

سجلت شركة التعدين خسارة قدرها 630،009 جنيه إسترليني (806،460 دولارًا) للأشهر الـ 12 المنتهية في 30 يونيو ، مقابل عجز قدره 161،868 جنيه إسترليني (207،200 دولار) في العام السابق. تكبدت الشركة عجزًا في القيمة قدره 524 179 جنيهاً إسترلينياً (800 229 دولار) في أصول صن لاند المعدنية حيث تخلت عن بعض التراخيص التي كانت تملكها فيما يتعلق بالمشروع.

كان عامل التعدين في الأصل مالكًا بنسبة 50٪ في صن لاند ، مع احتفاظ شركة Alrosa بالباقي. ومع ذلك ، انسحبت شركة التعدين الروسية من المشروع الأسبوع الماضي ، مع شراء بوتسوانا للماس حصة ألروسا.

وقالت الشركة إن تقلبات أسعار العملات أثرت أيضا على الحد الأدنى لبوتسوانا دايموندز. وقال التقرير إن التأثير “يمثل (…) حالة عدم يقين مادية قد تلقي بظلال من الشك على قدرة المجموعة على الاستمرار كمنشأة مستمرة”.

وأضافت أنه من أجل مواصلة العمل في مشاريع التنقيب ، ستحتاج بوتسوانا دياموندز إلى جمع أموال إضافية.

وأضاف قائلاً: “على الرغم من أنه من غير الممكن في هذه المرحلة التنبؤ بموعد الجهود المبذولة ، فإن المديرين على ثقة من أنهم سيكونون قادرين على جمع تمويل إضافي كما هو مطلوب للوفاء بالتزامات المجموعة الملتزم بها عند استحقاقها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق